تركيا بلد تقع على قارتين الاوروبية والاسيوية، الأمر الذي مكن تركيا من الحصول على اجمل المقومات التاريخية والطبيعية بسبب موقعها الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا ,تقدم تركيا العديد من المزايا لأصحاب الأعمال الذين يرغبون في فتح شركات خاصة لهم. ويعتبر مشروع فتح وكالة السفر في تركيا خيارًا ممتازًا للاستثمار لأن البلاد لديها الكثير لتقدمه للسياح.

يمكن لفريق محاسبين شركة اتقان للخدمات الاستشارية في تأسيس شركة في تركيا لكم و مساعدتكم في الحصول على كافة التراخيص اللازمة من أجل تأسيس  وكالة سفريات وإرشادكم طوال إجراءات تأسيس الشركة في تركيا وما بعد .

فتح شركة سياحة في تركيا :

على مدار العقدين الماضيين ، قامت تركيا باستثمارات كبيرة في البنية التحتية والأعلى. وهذا يشمل أيضا البنية التحتية للنقل مثل التحسين ، وتحديث المطارات والمحطات الجوية ، فضلا عن بناء محطات جديدة ,بالإضافة إلى المطارات الدولية في المدن الرئيسية ومناطق المنتجعات.

تركيا لديها رحلات داخلية إلى جميع المدن الكبرى والمراكز السياحية ,الطرق السريعة المتقاطعة في جميع أنحاء البلاد. خدمات النقل مريحة منتظمة كل هذه الأمور  جعل من السفر إلى تركيا تجربة ممتعة وسهلة .

مكتب سياحي في تركيا

يتدفق السياح إلى تركيا بأعداد متزايدة ,عاما بعد عام ,حيث شهد عام 2012 رقماً قياسياً جديداً حيث وصل عدد السائحين سنوياً إلى أكثر من 31 مليون سائح ومع ذلك فإن هذا العدد لا يتوافق مع مزايا حصتها السياحية من كنوز تاريخية وطبيعة لا مثيل لها,حيث تسعا تركيا إلى رفع هذا العدد إلى 100 مليون سائح في العام الواحد .

هناك إجماع على رأي تدعمه نتائج الأبحاث ، بأن السياحة التركية ستستمر في النمو بمعدل أعلى من المعدل الأوروبي والعالمي ، كما أن التوقعات المستقبلية على المدى الطويل تبدو مشرقة للغاية ,لأن هذا البلد لديه الكثير ليقدمه سواء كان للسياح او للمستثمرين الاجانب الراغبين في فتح وكالة سياحة في تركيا .

حيث يمكن للمستثمرين الأجانب أن يختاروا إما في فتح شركة سياحة في تركيا توفر مجموعات سياحية محددة أو عامة تتمثل الخطوة الأولى في تأسيس شركة في تركيا و اختيار فعالية العمل السياحي في تركيا .

او فتح فروع أو شركات فرعية والعمل كممثل لمشغل رحلات أكبر ,حيث أن بعض المستثمرين الأجانب يفضلون فتح شركة سياحية مبدئيا بدون استخراج رخصة العمل السياحي ,والعمل على مبدأ العمولة مع مكاتب اخرى مرخصة , وهذا النوع من العمل لا مشكلة به قانونيا لمن لا يتوفر لديهم السيولة الكافية لترخيص العمل السياحي وشراء السيارات ولكن هذا لا يعني عدم وجود سجل تجاري طبعا ,حيث أن متوسط الكلفة العامة لشركة سياحية مرخصة مع 5 سيارات مرسيدس ڤان لا تقل عن نصف مليون ليرة تركي .

رخصة العمل السياحي في تركيا تورساب :

بعد فتح شركة سياحة في تركيا ، الخطوة التالية هي الحصول على شهادة من TÜRSAB وهي رابطة وكالات السفر التركية. وتخول الشهادة الشركة الجديدة القيام بأنشطة سياحية , وتقسم الشهادة على مستويين :
  • مستوى A : تسمح في تملك السيارات السياحية وعمل حجوزات الطيران والفنادق .
  • مستوى B : تسمح فقط في تملك السيارات السياحية .

 

سعر التسجيل لدى الدولة واحد لجميع فئات رخصة التورساب الفرق الوحيد هي مبلغ التأمين الذي يتراوح ما بين ال٥ الاف ليرة تركية والسبعة الاف وهذا المبلغ يسترد في حال اغلاق الشركة والتورساب.

خدمة تأجير رخصة التورساب + الـ D2, هل ممكنة؟

قد يرغب البعض في تجربة امكانياتهم في السوق التركية بأقل تكاليف ممكنة وعدم المخاطرة في استخراج رخصة كاملة على اسم الشركة مبدئيا, واستخراجها لاحقا في حال نجاح المشروع.

او قد يكون العائق المادي والمالي سببا في عدم الامكانية في فتح المشروع السياحي في تركيا, لذا شركتنا اتقان للخدمات الاستشارية في تركيا توفر لكم خدمة تأجير رخصة التورساب + الـ D2 لمن يرغب في العمل في مجال الرحلات السياحية وتجاوز العوائق المادية بذلك بأبسط التكاليف الممكنة مع امكانية الدفع المريح.

معلومات هامة عن السياحة في تركيا :

تشتهر تركيا بشكل رئيسي بمنتجعاتها الساحلية ومواقعها التاريخية ,وتعتبر مدينة اسطنبول هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية ، ليس فقط في تركيا ، ولكن أيضا في العالم ,كما يشتهر الساحل التركي ، المعروف باسم الريفييرا التركية أو ساحل الفيروز ، بمناخه الدافئ والشواطئ الجميلة ,هنا في المناطق الساحلية في تركيا سوف تحد بعض من المواقع الأثرية الأكثر شهرة والتي تعتبر اثنين من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم: أطلال ضريح موسولوس ومعبد أرتميس.

ايضا المطبخ التركي هو عامل جذب آخر للأجانب في تركيا ,حيث تستند الوصفات الشعبية إلى مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة عالية الجودة وأنواع مختلفة من الأسماك واللحوم والصحارى الحلوة اللذيذة والمشروبات التقليدية ,كما تشتهر البلاد بمجموعة متنوعة من المتاحف والحياة الثقافية ، وفي السنوات الأخيرة ، أصبحت وجهة للسياحة العلاجية ايضا والتي تزداد شعبية يوما بعد يوم .

للمزيد من المعلومات
لاتترددوا في التواصل معنا

عدد شركات السياحة التركية بالاعوام

سنة

عدد الوكالات السياحية

1973

118

1983

379

1993

1737

1998

4200

1999

4350

2002

4472

2003

4495

2004

4493

2005

4478

2006

5165

2007

5184

2008

5672

2009

5751

2010

6035

2011

6399

2012

6924

2013

7283

2014

7950